New Step by Step Map For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تتطلب العناية بشعر الاطفال الكثير من الدقة والحرص على عدم الاضرار به او التأثير على فروة الرأس، حيث إن هذه الاخيرة تكون حساسة للغاية.

وبالنهاية، إذا حرصتِ على الالتزام بتلك الأسس السليمة للعناية بشعر طفلتك، فإنكِ بالتأكيد ستحافظين على شعرها من التلف لينمو بشكل صحي وجميل.

وانتبهي جيدًا، لأن طفلك في هذه السن الصغيرة لا يمتلك الكثير من الشعر، لذلك يجب الاهتمام الدقيق به، حتى ينمو بشكل صحيح ولمنع حدوث أي مشكلات قد تلحق به فيما بعد.

استخدام بضع القطرات من زيت الحبة السوداء قبل الحمام، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة نموه، كما أنه يقضي على الجفاف الذي قد يصيب فروة الرأس.

 - قد يتساقط شعر الأطفال حديثي الولادة وهذا من الأمور الطبيعية حيث ينمو الشعر من جديد.

زيت الزيتون: يساهم في علاج تقصف الشعر، ويساعد على تعزيز نموه وزيادة كثافته وطوله، ومنحه اللمعان والحيوية والمظهر الصحي.

ينصح باستخدام أنواع الشامبو المخصصة للأطفال، وتجنب استخدام أنواع الشامبو الغير مخصصة لهم، ويفضل استخدام الأنواع الغير مسيلة للدموع.

تجنّبي تكوّن العقد: يُمكنكِ استخدام شامبو يحتوي على بلسم واختاري المنتجات اللطيفة المُخّصصة اتبع الرابط لشعر الأطفال وهذا ليبقى نظيفًا وصحيًّا، كما أنّه يُساعد في تسريح الشعر وفك تشابكه بسهوله، إضافةً إلى أنّ طريقة غسل الشعر يجب أن تكون باتجاه الأسفل وليس بالعكس حتى لا يتشابك الشعر، واحرصي على تجنّب ترك شعر طفلتكِ مربوطًا أثناء النوم.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

من المهم أن تقومي بترطيب شعر طفلك لكي يصبح ناعماً وسلساً، لذا عليكِ القيام بهذا بشكلٍ أسبوعي. ومن بعض طرق الترطيب

وينصح بعض الخبراء بالاستغناء تمامًا عن الشامبو مع الشعر الكيرلي، وغسل الشعر بالبلسم فقط، أما إذا كان شعر الطفل دهنيًا، أو إذا كنتِ تشعرين أن البلسم لن ينظف الشعر وفروة الرأس بصورة فعّالة، فيمكنكِ استخدام شامبو الأطفال الخالي من السلفات على فترات.

تُوجد العديد من الطرق التي تُساعدكِ على تعزيز نمو شعر طفلكِ في سن سنة، وسنذكر لكِ أهمها فيما يأتي [٢]:

هيشان الشعر من المشكلات التي تؤرق العديد من الأمهات، وتزداد المشكلة مع الشعر القصير والذي يصعب ربطه أو لفه، وحتى مع التسريح المستمر قد يظل شعر الصغير فوضويًا، لذا للتعامل عزيزتي مع مشكلة هيشان الشعر، يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية في أثناء التصفيف، وخاصةً زيت جوز الهند الطبيعي الغني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر، فجفاف الشعر أحد الأسباب الرئيسية للهيشان، كذلك اجعلي حمام الزيت الدافئ جزءًا أساسيًا من روتين العناية بشعر طفلكِ، ولعمل حمام زيت الزيتون، وهو من الزيوت التي تعالج مشكلة هيشان الشعر، اتبعي عزيزتي الخطوات التالية:

يٌعتبر ماسك بياض البيض وزيت الزيتون وخلّ التفاح من المكوّنات الطبيعيّة التي تُستخدَم للمحافظة على صحة الشّعر، و يُحضَّر باتباع الطريقة الآتية:[٢]

Report this wiki page